الاخبار المحلية

موجة جديدة من الأمطار الغزيرة والثلوج في العراق خلال الاسبوع المقبل

تشير التنبؤات الجوية، اليوم الخميس، إلى أجواء باردة جداً خلال الأسبوع القادم وموجة جديدة من الأمطار الغزيرة والثلوج في العراق، فيما تصل درجات الحرارة في بعض المناطق إلى ما دون الصفر.


وقال الراصد الجوي نائل العلي في تدوينة، تابعتها إن “اليوم الخميس سيشهد أمطاراً ديمية متوسطة إلى غزيرة أحيانا على مناطق صلاح الدين وشمال الانبار (هيت- حديثة)، ومناطق شمال ديالى، والموصل، وأربيل وكركوك، والسليمانية وبشكل أقل على دهوك، وتكون ذروتها مابعد منتصف الليل وبالاخص فجراً”.


وأشار، الى أن “هناك لفرص زخات مطر في بعقوبة وبعض المناطق في ديالى، وتنتهي فرص الأمطار في المناطق الشمالية وبالاخص الشرقية منها بشكل نهائي صباح الجمعة”.


فيما بين الراصد محمد الدوري أن “اليوم سيكون هناك تساقط للأمطار المتفرقة الخفيفة والمتوسطة احياناً في معظم المناطق الشمالية تكون غزيرة في مرتفعات السليمانية وشرق أربيل مع تساقط للثلوج على المرتفعات العالية”.
وذكر أن “الأجواء ستكون ملبدة بالغيوم مع تساقط للأمطار المتفرقة في شمال غرب محافظة الأنبار وتتحرك نحو صلاح الدين لتصبح متوسطة إلى غزيرة وهي أمطار ذات سمة “دِيمية” أي دون رعد أو برق وقد تظل ثابتة لفترة في بعض من تلك المناطق ثم تتوقف الأمطار قبل الظهر”.
وبين نائل العلي أن الأجواء أكثر برودة خلال الأيام القادمة لتكون الأجواء باردة خلال الأيام القادمة ودرجات الحرارة المتوقعة العظمى خلال النهار كما يل:
المنطقة الشمالية 4 إلى 11
المنطقة الوسطى 11 إلى 17
الفرات الأوسط 18 إلى 19
المنطقة الجنوبية 18 إلى 19
المنطقة الغربية 12 إلى 13
وأوضح، ان “موجة باردة خلال بداية الاسبوع القادم ودرجات الحرارة فجراً تنخفض تحت الصفر في المناطق الغربية والشمالية وتلامس الصفر في باقي المناطق، وتستمر الأجواء الباردة إلى نهاية الشهر، مع استقرار الأجواء خلال الأسبوع القادم”.
ولفت، الى إن “توقعات بتأثر البلاد بمنخفض جوي ماطر مطلع السنة المقبلة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى