الاخبار المحلية

النائب وليد السهلاني يحدّد حلّاً لإنهاء مشكلة العشوائيّات

حدَّدت لجنة الخدمات النيابية، حلاً وحيداً لإنهاء أزمة العشوائيات في عموم البلاد، وفيما أثنت على قرار رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي برفع جميع التجاوزات، اقترحت عدم المساس بالدور المتجاوزة لذوي الدخل المحدود.

وقال رئيس اللجنة النائب عن كتلة بدر النيابية وليد السهلاني في تصريح صحفي، اليوم الخميس،إن “موضوع التجاوزات أصبح عبئاً كبيراً أثقلَ كاهلَ المواطن و الدولة، حيث إنها أصبحت موجودة بشكل فرض كواقع حال في جميع المحافظات حتى أنها وصلت لأماكن ضمن التخطيط الأساس بينها المهم والاستراتيجي”.

وأضاف أن “إطلاق رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي حملة لرفع التجاوزات قرار يثنى عليه وجاء تكريماً لمدير بلدية كربلاء عبير الخفاجي الذي توفي وهو يؤدي واجبة الوطني بعد قلته من  قبل شخص ينتمي لفئة ضالة استحوذت على المال العام ، وأمثال هؤلاء ليسوا فقط في كربلاء بل في جميع المحافظات وبغداد بشكل خاص”.

وأكد السهلاني أن “هناك جماعات تسيطر على العديد من الأراضي والمساحات ، والوقت قد حان  لإعادة هيبة الدولة ولتكون دماء الشهيد عبير الخفاجي نقطة الانطلاق بإعادة هيبة الدولة وتنفيذ حملة لإزالة التجاوزات”، مبيناً أن “الكثير من المتجاوزين بل غالبيتهم هم من جهات متنفذة ، والفقراء لا يتجاوزون ويجب التعامل مع دور الفقراء بشكل إنساني وضمن القانون”.

وأشار إلى أن “هناك من يقوم بالاستيلاء على الاراضي وتقسيمها وبيعها ، وبعض الأشخاص وصل لمرحلة الثراء الفاحش بسبب ذلك ومن خلال التجاوزات على اراضي الدولة والمال العام”، موضحاً أننا “في لجنة الخدمات والإعمار النيابية نثني على قرار رئيس الوزراء ، لكن بشرط عدم المساس بالدور السكنية التي يسكنها الكثير من الفقراء وهم في مختلف المحافظات وان تكون معالجات ذلك ضمن قانون معالجة العشوائيات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى