الاخبار المحلية

استهداف خطوط الطاقة ( صلاح الدين – غرب بغداد ) بعبوة ناسفة

أعلنت وزارة الكهرباء، يوم الأربعاء، عن استهداف عدد من خطوط نقل الطاقة الكهربائية في بغداد وصلاح الدين بعمل تخريبي أدى إلى انقطاع التيار عن العديد من المناطق.

وقالت الوزارة في بيانه ان “خط نقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق (صلاح الدين – غرب بغداد) 400KV تعرض لعمل إرهابي تخريبي بتفجير عبوات ناسفة أدت الى تضرر البرج رقم (116) في منطقة النباعي غربي العاصمة بغداد”.

وبينت ان هذا التفجير “سيؤثر سلباً على تجهيز الطاقة الكهربائية لجزء من محافظة صلاح الدين وقضاء الطارمية شمالي بغداد”.

وأضافت ان “خطي نقل الطاقة الكهربائية (نصر – قدس) 132KV تعرضا لعمل إرهابي تخريبي متزامن بتفجير عبوات ناسفة أدت الى تضرر البرج رقم (24) في منطقة الطارمية شمالي بغداد، مما ادى الى انفصال خطوط شمال بغداد 400KV التي تغذي مناطق الاعظمية والراشدية والحسينية، كما سيؤثر على تجهيز الطاقة الكهربائية لمشروع ماء الكرخ”.

وأشارت الوزارة الى ان “الملاكات الهندسية والفنية توجهت الى مكان الحادث برفقة القوات الأمنية من قيادة عمليات بغداد والجهد الهندسي لأجراء الكشف الحراري العاجل على الخطوط الناقلة”.

ولفتت الى انه “سيتم التنسيق مع مركز السيطرة الوطنية لغرض إطفاء الخطوط اضطرارياً لصيانة البرجين وإعادة تشييدهما، مع تسليك الخطوط واعادتهما للخدمة بأسرع وقت ممكن للاستمرار بتجهيز المواطنين بالطاقة الكهربائية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى