الاخبار المحلية

طقس العراق : رطوبة تصل إلى 90%.. وطقس يلامس 51 مئوية

تشير التنبؤات الجوية، الأحد، إلى ارتفاع معدلات الرطوبة في عدد من المناطق الجنوبية مع ارتفاع درجات الحرارة لتكون قريبة من 50 درجة مئوية.

وقال المتنبئ الجوي نائل العلي إن “خرائط الطقس تشير إلى ارتفاع نسبة الرطوبة في المناطق الجنوبية وعلى وجه الخصوص في مناطق البصرة وميسان وجنوب ذي قار وصولا إلى واسط، ومن المتوقع أن تصل معدلات الرطوبة إلى أكثر من 90% صباحا”.

وأضاف، أن “الأجواء الرطبة تستمر جنوبي البلاد حتى مساء يوم الخميس القادم، مع رياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة، لتتحول أحيانا إلى شمالية غربية وبالأخص خلال النهار”.

وتابع، أن “الأجواء ستكون أكثر حرارة وبالخصوص مناطق جنوب البلاد، ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة خصوصا يومي الثلاثاء والأربعاء في المنطقة الشمالية 42 إلى 48، والمنطقة الوسطى 49 إلى 50، المنطقة الجنوبية 50 إلى 51، الفرات الأوسط 50 إلى 51، المنطقة الغربية 40 إلى 44، والمناطق الجبلية أقل من 35”.

ولفت إلى أن “الرياح في عموم البلاد ستكون شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتنشط على فترات خلال نهار الإثنين والثلاثاء، ماعدا المناطق الجنوبية فستكون جنوبية شرقية رطبة والتي غالبا ما ستكون جنوبية خلال الليل، وتتحول إلى شمالية خلال النهار”.

ونصح العلي، سكان المناطق الجنوبية وخصوصاً في مدينة البصرة، بشرب الماء كثيرا؛ تفاديا للمشاكل الصحية نتيجة التعرق بسبب الأجواء الرطبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى