الاخبار المحلية

التربية: العام المقبل سيكون الدوام حضورياً و ستخصص حزم أنترنت للطلبة

كشفت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء، عن تعاون مع وزارة الاتصالات لتطوير التعليم الالكتروني، فيما أشارت الى أن هناك مساعي لتخصيص حزم أنترنت للطلبة والمنصات بشكل مجاني.

وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق، بحسب الإعلام الرسمي، إن “الدوام الحضوري العام المقبل سيكون أكثر بكثير من العام الحالي، لأن الحكومة ستتوجه الى المؤسسات لمنح لقاح كورونا ،وهذا سيقلل من أعداد الإصابات”.

وأضاف فاروق أنه “لا غنى عن التعليم الالكتروني ،لأنه مساعد بشكل مهم جداً للدوام الحضوري”، مشيراً الى أن “وزارة التربية تعمل على تطوير التعليم الالكتروني والتعليم عن بعد من خلال تقويم الأخطاء التي شخصت خلال الفترة الماضية”.

وتابع أنه “من الممكن أن يكون هناك تعاون مع وزارة الاتصالات من أجل تخصيص حزم أنترنت الى الطلبة والمنصات بشكل مجاني”، موضحاً أن “التلفزيون التربوي لديه مشاريع عدة واستوديوهات عدة يقوم بتصوير وتسجيل الدروس الخاصة بالمرحلة الابتدائية والمتوسطة والاعدادية ،إضافة الى الدراسة السريانية والتركمانية ومحو الأمية والتعليم المسرع، كما يقوم بتحميل تلك الدروس على شكل روابط وإرسالها الى المدارس والمديريات العامة للتربية من أجل استفادة الطلاب منها”.

وذكر فاروق أن”الوزارة تعمل أيضاً على تحويل مناهج المراحل الابتدائية الى أفلام كارتونية، للتسهيل على التلميذ أو الطفل معرفة الدروس والاستيعاب”، لافتاً الى أن “اجتماعات وزارة التربية متواصلة مع المنظمات الدولية من أجل تطوير التعليم في العراق إذا كان الكترونياً او حضوريا”.

ودعا فاروق “وسائل الاعلام الى دعم الطالب لأن هناك من يحاول إرباكه بقرارات غير صحيحة وأخبار كاذبة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى