الاخبار المحلية

الأنواء تصدر تقريرا بشأن موجة برد وأمطار تبدأ غدا الخميس وتحدد المناطق المشمولة

أصدرت وزارة النقل / الهيأة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي، اليوم الأربعاء ، التقرير الخاص بالحالة الجوية والأمطار التي سوف تشهدها البلاد متأثرة بالمنخفض الجوي القادم من البحر المتوسط مما يسبب انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة في عموم البلاد ابتداءً من يوم الخميس الموافق 14 /كانون الثاني / 2021.

واوضح مدير عام الهيأة المهندس علي صاحب البهادلي في بيان : ” ً وفقا لمعطيات قسم التنبؤ الجوي من المتوقع ان تتأثر البلاد بالمنخفض الجوي القادم من البحر المتوسط ليكون الطقس في المناطق الشمالية ، طقس غائم مع تساقط امطار متوسطة الشدة وحدوث عواصف رعدية ، وخاصة في مناطق اربيل ودهوك والسليمانية والموصل مع تساقط الثلوج في المناطق الجبلية وقمم الجبال خاصة” ً مضيفا ان ” العاصمة بغداد التي ستشهد طقسا غائما مع تساقط امطار خفيفة ليلا  مع فرصة لحدوث عواصف رعدية”.

وبين تقرير الهيأة أن “المنطقة الجنوبية ستشهد طقس بين غائم جزئي وغائم مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة متفرقة، و تكون الرياح على العموم جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة تنشط على فترات الى (30-40 كم/س ) “.

وتابع ” ومن المتوقع يوم السبت الموافق 2021/1/16 ستشهد عموم البلاد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة مايقارب 3 درجات مئوية”.

وحتم بالقول ان “هذا المنخفض سوف يستمر تاثيره ليوم الجمعة 2021/1/15 على المنطقة الشمالية والاقسام الشرقية من المنطقة الوسطى ويتحسن الطقس بصورة تدريجية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى