الاخبار المحلية

سقوط 5 أبراج للكهرباء بالقائم بأعمال تخريبية واتهام شيخ قبيلة

كشف قائممقام قضاء القائم احمد جديان الدليمي، اليوم الجمعة، عن سقوط 5 أبراج للطاقة الكهرباء إثر “أعمال تخريبية”.

وقال الدليمي، في تصريحه إن “ثلاثة أيام كانت تفصل بين الإعلان عن انتهاء أعمال إعادة تأهيل أبراج الطاقة الكهربائية التي تعرضت لأعمال تخريب قبل قرابة الشهر، ولكن فوجئنا بسقوط خمسة ابراج أخرى، ليصل عدد الأبراج المدمرة إلى 19 برجا”، مشيراً إلى أن “هذه الأعمال هي بمثابة استهداف لأهالي القائم ليبقوا دون كهرباء”.

وأوضح، أن “هذه الأعمال ليست إرهابية وإنما تخريبية”، محملا المسؤولية “لوزارة الكهرباء وتحديدا شرطة الكهرباء لعدم توفيرهم الحماية اللازمة لابراج الطاقة”.

كما حمل الدليمي، المسؤولية “للقطعات الأمنية وقوات الجيش العراقي المتواجدة بالقرب من هذه الأبراج والتي هي ضمن قاطع عملياتها”.

من جهته، رجح مصدر أمني، أن “الاعمال التخريبية هذه يقف خلفها أبناء عشيرة الجغايفة، وتحديدا عند الشيخ ممدود، وذلك لأنهم قدموا طلبا لوزارة الكهرباء، لتوليهم  مسؤولية حماية هذه الأبراج، ولكن الوزارة رفضت طلبهم، مما دفعهم لافتعال هذه العمليات للضغط على الوزارة في سبيل موافقتهم على الطلب”.

وقال المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، “لدي أدلة وبراهين على هذا الأمر، وقمت بتوثيقها وايصالها إلى عمليات الجزيرة وقائد عمليات الانبار ومحافظ الانبار ونائبيه، ولا اعلم ما السبب من عدم تحركهم تجاه هذا الأمر”.

وأضاف المصدر، أن “هذه الأعمال هي أيضا تهدف إلى تغيير قائممقام القائم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى