الاخبار المحلية

المصارف الخاصة تعلن موقفها من سياسة البنك المركزي الجديدة

أعلنت رابطة المصارف الخاصة العراقية، اليوم الخميس عن دعمها للإصلاحات التي يقوم بها البنك المركزي العراقي، مشيرة الى انها ستسهم في تطوير الاقتصاد العراقي والقطاع المصرفي، ما ينعكس إيجابا على التنمية الاقتصادية.

وذكرت في بيانها  أنها تعلن عن دعمها للإصلاحات التي يقوم بها البنك المركزي العراقي الموجهة للمصارف والسياسة النقدية التي ستسهم في تطوير الاقتصاد العراقي والقطاع المصرفي، ما ينعكس إيجابا على التنمية الاقتصادية.

وأشار البيان الى “ان البنك المركزي العراقي يعمل حاليا إصلاحات كبيرة ومؤثرة، ستسفر عن تطوير القطاع المصرفي والاقتصاد العراقي، لا سيما في الأزمة المالية الصعبة التي يعيشها العراق نتيجة انخفاض أسعار النفط”.

وأضاف، بأن إدارته الجديدة تتخذ سياسة حكيمة، خلال هذه المرحلة، ما يتمثل بزيادة الثقة بين القطاع المصرفي وبين المواطنين، وزيادة الائتمان النقدي والتعهدي من خلال دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والكبيرة بالإضافة إلى التجربة الناجحة التي قام بها المركزي في اطلاق منصة خاصة بخطابات الضمان.

وعبرت الرابطة بحسب البيان عن تثمينها الخطوات الكبيرة التي يتخذها البنك المركزي في زيادة الشمول المالي ودعم المصارف في عملها لتنويع الخدمات المصرفية، بالاضافة الى التعاون الدولي بين البنك المركزي وبين نظرائه من البنوك المركزي العالمية والذي يؤدي الى تطوير العلاقات بين المصارف العراقية وبين المصارف الاجنبية.

ولفت البيان الى أن هذه السياسات والاجراءات ستؤدي الى زيادة الخدمات المصرفية المقدمة من المصارف إلى ما يتطلع اليه المواطن العراقي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى