غير مصنف

عبد المهدي ووفد الكتريك استقبل رئيس مجلس الوزراء، عادل عبدالمهدي، اليوم الاثنين، الرئيس التنفيذي لشركة جنرال الكتريك الامريكية للطاقة المتجددة GE Renewables ، جيروم بيكريس والوفد المرافق له.

وذكر بيان لمكتب عبد المهدي حصل عليه موقع “الغدير”، ان” رئيس مجلس الوزراء اكد دعمه لمشاريع جنرال الكتريك في قطاع الكهرباء ومن ضمنها مشروع شبكات النقل والذي تنوي الحكومة العراقية تسريع الشروع به هذا العام و الذي يتضمن إنشاء واعادة تأهيل 23 محطة ثانوية سعة 400/132 و132/33 ومحطات متنقلة”.

واضاف، انه” توفير اكثر من 3000 فرصة عمل في مشاريع المحطات الثانوية و شبكات النقل في جميع انحاء العراق، والمساهمة بفك الاختناقات ودعم الشبكة لتحسين ايصال الطاقة الكهربائية لأكثر من اربعة ملايين منزل في جميع انحاء العراق، الى جانب ضخ موارد كبيرة في الاقتصاد المحلي من خلال العقود الثانوية للتنفيذ”.

واعرب الرئيس التنفيذي لشركة جنرال الكتريك للطاقة المتجددة السيد جيروم بيكريس عن عزم الشركة إنشاء اكاديمية جنرال الكتريك للشبكات وبالتعاون مع وزارة الكهرباء ووزارة التعليم العالي التي ستتولى تدريب وتخريج العديد من الطلاب و المهندسين و تهيئتهم للاندماج في سوق العمل .

وحضر اللقاء السفير الفرنسي برونو اوبير ، كما حضره وزير الكهرباء ومستشار رئيس مجلس الوزراء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى