سياسة

مجلس الوزراء يصوت على قرارات عدة في جلسة اليوم

مجلس الوزراء يصوت على قرارات عدة في جلسة اليوم

قرر مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، تخفيض الرسوم الكمركية المفروضة على السيارات الهجينة بنسبة 100% للسنة الأولى.

وقال مكتب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي في بيانة إن “مجلس الوزراء قرر بجلسة اليوم تخفيض الرسوم الكمركية المفروضة على السيارات الهجينة بنسبة 100% للسنة الأولى من أجل قيام الشركة المختصة بتخفيض أسعار السيارات الهجينة لتحفيز المواطن بانتقائها لما له من فوائد كبيرة من الناحية الاقتصادية والبيئية”.

وأضاف البيان، أنه “تمت الموافقة على تقرير لجنة وضع محددات لعدّ منطقة ما منكوبة وآلية معالجة مؤلفة من وزارة التخطيط”.

وصوّت البيان على قرار بشان مشروع مسح وفرز الأراضي السكنية، فيما أكد على ضرورة الحفاظ على سلمية التظاهرات ومصالح المواطنين.

وذكر، أن “مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية، اليوم، برئاسة عبد المهدي”.

وأضاف، أن “رئيس مجلس الوزراء قدّم ايجازًا عن آخر التطورات الجارية في البلاد، والتأكيد على ضرورة الحفاظ على الأمن والاستقرار وعلى سلمية التظاهرات ومصالح المواطنين”.

وأوضح المكتب، أن “مجلس الوزراء ناقش القضايا المعدّة لجدول أعماله، وأصدر عددا من القرارات، حيث صوت المجلس على قيام وزارة الاعمار والاسكان والبلديات بإدراج مشروع مسح وفرز الاراضي السكنية بإجراء مناقلة من تخصيصاتها لعام 2019”.

وبيّن، أنه “تمت الموافقة على تخصيص قطعة ارض من بلدية النمرود الى دير مار بهنام الشهيد في محافظة نينوى استثناءً من قرار مجلس الوزراء المرقم (239) لسنة 2013 من اجل توسيع الدير لأهميته التأريخية”.

وأكد المكتب، أن “مجلس الوزراء وافق على زيادة التخصيص المالي المقر الى دائرة ماء بغداد ، وقرر المجلس تخويل وزير المالية صلاحية عدم صرف بعض المبالغ المحدودة في قرارات مجلس الوزراء السابقة لتخصيص احتياطي الطوارئ ، وتمت الموافقة على اضافة مبلغ مقداره (4515240000) دينار اربعة مليارات وخمسمائة وخمسة عشر مليونا ومئتان واربعون الفا الى التخصيص المالي المقر الى دائرة ماء بغداد “.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى