الاخبار المحلية

برلماني: الغاء الامتيازات سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من هذا الشهر

كشف عـضـو مجلس الـنـواب، شـيـروان الـدوبـردانـي، اليوم الأربعاء، بان” إلغاء الامتيازات لـلـنـواب والــدرجــات الـخـاصـة سـيـدخـل حـيـز التنفيذ اعتباراً من الاول من تشرين الثاني المقبل.

وقــال الـدوبـردانـي، في تصريح صحفي، اطلع عليه موقع “الغدير”، ان” الـقـرارات التي صـوت عليها مجلس النواب في جلسة يوم الاثنين الماضي ستصاغ على شكل قـوانـين مـن قبل اللجنة القانونية فـي مجلس النواب وإرسالها للحكومة لغرض تنفيذها”.

واكد، على ان” جـمـيـع الــقــرارات اسـتـنـدت عـلـى مــواد قـانـونـيـة ودستورية”.

وأضاف، أن “التصويت على انهاء مجالس المحافظات والاقضية والنواحي قد دخل حيز التنفيذ منذ جلسة يـوم الاثنين المـاضـي، اضافة الـى إن الغاء الامتيازات لـلـنـواب والــدرجــات الـخـاصـة سـيـدخـل حـيـز التنفيذ اعتباراً من الاول من تشرين الثاني المقبل”.

واوضح، انه” تم الاتفاق على ان تشريع القرارات غير قانوني، إذ يجب أن يكون هنالك تشريعا استنادا للتعديل الثاني لقانون مجالس المحافظات والاقضية رقم 12 لسنة 2019 ويـرسـل مـن الـحـكـومـة تـشـريـع قـانـون جـديـد، وتجتمع لجنتا الاقاليم والمحافظات والقانونية لإنهاء عـمـل تـلـك المـجـالـس والـتـصـويـت عليهااعـتـبـاراً مــن مطلع تشرين الثاني”.

وبين، أن “ما فعله مجلس النواب هو التصويت على ايقاف عملهم نهائياً ومخصصاتهم وإرســال ذلـك بقانون الـى الحكومة لكي يدخل حيز التنفيذ”.

ونوه الى، بأن “المجلس خول المحافظ بالقيام بكل الاعـمـال لحين اجــراء انتخابات فـي نيسان من العام المقبل، وفي حين ستصدر السلطة التنفيذية تلك التعليمات، تبقى عمليتا الاشـراف والرقابة من قبل النواب على المحافظين لحين اجراء الانتخابات”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى